أسبوع الموضة في لندن يكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها

أسبوع الموضة في لندن يكرم الملكة إليزابيث ويعلق حفلات اليوم لوداعها

يودّع العالم وخاصة بيرطانيا الملكة إليزابيث الثانية في جنازة رسمية، وبهذه المناسبة الحزينة قرّر المجلس البريطاني للأزياء تعليق فعاليات أسبوع لندن للموضة الذى يقام في الفترة من 15 إلى 20 من سبتمبر الجارى، وهنا سؤال كيف كانت أجواء أسبوع الموضة خلال فترة الحداد الماضية .هذا ما نعرفه في تقريرنا التالي وفقًا لموقع” theguardian” البريطاني.

بدأ أسبوع الموضة في لندن مع دقيقة صمت تكريما للملكة إليزابيث الثانية في عرض دانيال دبليو فليتشر قبل أن تنطلق عارضة أزياء ترتدي بدلة صباحية سوداء وشارة مطابقة على المدرج، وشعر المشاركون بالارتياح للتو من حدوثه بالفعل.

حرص المجلس البريطاني للأزياء على تكريمها خلال أسبوع الموضة الحالي عبر مُشاركة عارضات أزياء حملن صوراً لها وأخريات ارتدين ملابس سوداء. وكانت دار” بوربيرى” ودار” راف سيمونز” أبرز المنسحبين من أسبوع لندن للموضة احتراماً لفترة الحداد التالية لوفاة الملكة.

على الرغم من فترة الحزن الحزن والأجواء الكئيبة التي فرضت نفسها على بيرطانيا إل أن أفكار جديدة وحتى مبتكرة من المصميم المشاركين، . فقد كان افتتاح أسبوع الموضة في لندن تقديم مجموعة” نون باى نور”  البحرينيّة. تلاها عرض “إدوارد كارتشيلي” قد تمّ تقديمه في إحدى مواقف السيارات بوسط لندن.

أما دار” تيمبرلي لندن” قدّمت عرضها في بيت علي جبل جليدي. وقسمت المجموعة إلى جزأين: أحدهما غنيّ باللمعان والترتر والآخر فمزيّن بالطبعات والتطريزات.

في عرض دار”بارا أكشا” التركيّة وقفت دقيقة صمت تحيّة للملكة الراحلة، وتكرّر ظهور اللمسات العسكريّة في العديد من تصاميمها التي تزيّنت أيضاً بالكشاكش، ونقاط البولكا، والسترات المزيّنة بالقصات القريبة من الجسم. أما في عرض”جاو أنرسون” فتوالت الإطلالات “الكاجوال” ذات الطابع المبتكر التي دخلت عليها اللمسات البرّاقة وقد تزيّن التصميم النهائي في العرض بتحيّة شكر إلى ملكة بريطانيا الراحلة مُرفقة بتاريخ ولادتها ووفاتها.

ودار”موللي جودارد” فقدّمت حوالي 40 إطلالة تزيّنت جميعها بالكشاكش التي دخلت أيضاً على حقائب اليد. تمّ تنفيذها بألوان ربيعيّة مُشرقة بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود. تعرّفوا على بعض إطلالات أسبوع لندن للموضة

تبلغ قيمة صناعة الأزياء في المملكة المتحدة 32 مليار جنيه إسترليني، وتعد LFW” أسبوع الموضة في لندن فرصة رئيسية للمصممين لجذب الصحافة والمشترين الدوليين. وقد اعترفت الملكة الراحلة بأهميتها في عام 2018 عندما جلست في الصف الأمامي في عرض ريتشارد كوين قبل أن تمنحه جائزة الملكة إليزابيث الثانية الافتتاحية للتصميم البريطاني.

منذ 4 سنوات كانت الملكة إليزابيت الثانية بين الحضور في أسبوع لندن للموضة، وهي قدّمت جائزة التصميم البريطاني للمصمم ريتشارد كوين. أما بعد وفاتها فحرص المجلس البريطاني للأزياء على تكريمها خلال أسبوع الموضة الحالي عبر مُشاركة عارضات أزياء حملن صوراً لها وأخريات ارتدين ملابس سوداء.

 

 

 

اليوم العالمي للقهوة.. اعرف شخصيتك من نوع الفنجان المفضل لك
منوعات

اليوم العالمي للقهوة.. اعرف شخصيتك من نوع الفنجان المفضل لك

مشروب القهوة له شعبية جارفة وكبيرة في كل دول العالم، بأنواع وأشكال متعددة، وله الكثير من العادات خلال شربه سواء شربه مثلج أو شربه ساخن أو بصحبة اللبن. ويوجد أنواع متعددة للقهوة ولمحبيها وحسب شخصية من يتناول كل نوع،ونستعرض تلك الأنواع، وفقاً للكيفية التي تحب أن يتم تناولها وفقاً لموقع”Equity bank“، بينما نحتفل باليوم العالمي […]

Read More
بلاش منها.. اتجاهات ديكور يفضل تجنبها عند تجديد المنزل أبرزها رخام المطبخ
منوعات

بلاش منها.. اتجاهات ديكور يفضل تجنبها عند تجديد المنزل أبرزها رخام المطبخ

  يسعى كل شخص إلى تجميل منزله، سواء بإضافة قطع ديكور جديدة ومتناسقة مع القطع الأخرى، أو بتعديل بعض زوايا المنزل أو ديكور بعض الغرف، ولكن البعض قد يرتكب بعض الأخطاء عند التعديل تتسبب له في الشعور بالندم بعد ذلك، ولهذا نستعرض في التقرير بعض اتجاهات الديكور التى يفضل تجنبها، وفقاً لما ذكره موقع “insider“. […]

Read More
كيف تجعل منزلك صديقا للبيئة؟ نصائح يجب اتباعها أهمها زراعة النباتات
منوعات

كيف تجعل منزلك صديقا للبيئة؟ نصائح يجب اتباعها أهمها زراعة النباتات

الاهتمام بالبيئة لابد أن ينبع من كل منزل، سواء بتوعية ربات البيوت والأبناء في مدارسهم وحتى الآباء في عملهم، لكي نستمتع ببيئة نقية يملؤها الراحة والأمان والصحة والهواء النقي، ولأن البيت هو أساس التنشئة، لذا يستعرض “اليوم السابع” كيف تجعل منزلك صديقاً للبيئة؟ وفقاً لموقع “ conveyancing” كما يلي: استخدام المصابيح الموفرة:  للتمتع بحياة وبيئة […]

Read More