الحمل ممكن مع متلازمة تكيس المبايض.. إليك 5 نصائح لزيادة الخصوبة

الحمل ممكن مع متلازمة تكيس المبايض.. إليك 5 نصائح لزيادة الخصوبة

عندما تحاولين الإنجاب، من المنطقي أنك تريدين القيام بكل ما في وسعك للحمل بسرعة ومع ذلك ، بالنسبة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، فإن جهودهن قد تذهب سدى حيث يمكن أن يكون من الصعب الحمل مع متلازمة تكيس المبايض، إلا أن العديد من الدراسات أثبتت أنه يمكنك الحمل من خلال تعديلات في نمط الحياة واتباع نظام غذائي صحي، وفقا لما نشره موقع ” healthshots“.

 

هل يمكن للمرأة أن تحمل مع متلازمة تكيس المبايض؟
 

نعم، يمكن إدارة متلازمة تكيس المبايض بشكل فعال من خلال العلاج المناسب ، والنظام الغذائي الجيد ونمط الحياة ،  فهو يزيد من فرص الشخص في الحمل وإنجاب طفل سليم.

5 نصائح رئيسية لزيادة الخصوبة مع متلازمة تكيس المبايض:
 

1. عكس مقاومة الأنسولين
 

غالبًا ما تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من مقاومة الأنسولين ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين ويزيد من احتمالية تعرضهن لمشاكل الحمل، يمكن لطبيبك أن يصف بعض الأدوية للمساعدة في محاولة الاستغناء عن السكر والكربوهيدرات المكررة من نظامك الغذائي، يمكنه أن يقترح عليك التأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين والألياف والدهون الصحية  مع هذه التغييرات ، ستلاحظ انخفاض مستويات السكر في الدم لديك وانخفاض مستوى الأنسولين.

 

2. التخلص من التوتر
 

تعتبر الهرمونات المتوازنة والغدة الكظرية الصحية ضرورية للخصوبة ، لكن جميع هرموناتك تتأثر بهرمون الإجهاد الكورتيزول ، الذي تنتجه الغدد الكظرية،  لذلك عن طريق خفض ومنع أي ضغط ، يمكنك تحسين فرصك في الحمل، لتخسر نفسك يمكنك ممارسة اليوجا والتأمل وتمارين التنفس وحتى الأنشطة الترفيهية لتحسين مزاجك، إذا كان سبب التوتر هو بعض مشكلات الصحة العقلية الخطيرة ، فاستشر معالجًا.

3. تتبع دورتك الشهرية
 

تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من عدم انتظام الدورة الشهرية ، لذلك من المهم حقًا تتبعها كل شهر، من خلال تتبع دوراتك ، يمكنك تحديد الأيام الأربعة الدقيقة في الشهر لمحاولة إنجاب طفل من خلال معرفة وقت الإباضة.

 

4. تحديد موعد التبويض
 

لتحديد موعد التبويض، يقوم بفحص البول لإعلامك بالموعد المحتمل أن تصبحي حاملاً، إذا نتج عن هذا الاختبار قراءة إيجابية ، يجب أن تبدأ الإباضة في غضون يوم إلى يومين.

 

5. تبني أسلوب حياة صحي
 

يمكن إدارة الحمل المصاحب لمتلازمة تكيس المبايض من خلال تغييرات في نمط الحياة تشمل الوزن الصحي ، والإقلاع عن التدخين ، وتجنب الكحول ، واتباع نظام غذائي صحي ، والحصول على الكثير من التمارين المنتظمة والنوم الكافي، قد يؤدي الانخفاض الطفيف في الوزن أحيانًا إلى زيادة انتظام التبويض لدى النساء ذوات الوزن الزائد أو البدينات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض ، مما يزيد من احتمالية حدوث الحمل.

 

 

 

 

 

مع اقتراب الشتاء.. كيف تحمى نفسك من الإصابة بكورونا والأنفلونزا؟
معلومات صحية صحتي

مع اقتراب الشتاء.. كيف تحمى نفسك من الإصابة بكورونا والأنفلونزا؟

مع اقتراب فصل الشتاء، حذر الخبراء من عدوى قاتلة مرتبطة بفيروس كورونا والأنفلونزا معاً مما يمكن أن يتسبب فى الفوضى بالجسم، فى هذا التقرير نقدم نصائح الخبراء للوقاية من عدوى كورونا والأنفلونزا معاً مع اقتراب الشتاء، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”. ما مدى احتمالية حدوث عدوى الإنفلونزا مع كورونا فى وقت واحد؟ في المملكة المتحدة […]

Read More
كيف تؤثر الملابس الضيقة على صحة الجلد؟.. اعرف الإجابة
معلومات صحية صحتي

كيف تؤثر الملابس الضيقة على صحة الجلد؟.. اعرف الإجابة

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الملابس التي تعانق الجسم قد تكون مريحة في بعض الأحيان ولكن من المهم معرفة متى تصبح هذه الملابس غير صحية. بعض علامات ارتداء الملابس الضيقة على الجلد وفقا لموقع ” timesnownews” تشمل التالى: علامات الضغط على الجسم وجود علامات حمراء على الجلد صعوبة في التنفس الإحساس بالخدر حركة مقيدة كيف تؤثر […]

Read More
احذر.. تغير الفصول يزيد من مخاطر البرد والأنفلونزا فاتخذ التدابير الوقائية
معلومات صحية صحتي

احذر.. تغير الفصول يزيد من مخاطر البرد والأنفلونزا فاتخذ التدابير الوقائية

مع دخول فصل الخريف وبدأ التغير في درجات الحرارة للإنخفاض، هناك خطر متزايد من الأشخاص الذين يعانون من البرد والإنفلونزا ومشاكل صحية موسمية أخرى، وللحفاظ على مثل هذه الظروف ، من المهم أن تتخذ تدابير وقائية مناسبة. وفقا لموقع ” healthline، ستساعد الإجراءات الوقائية التالية في الحفاظ على حمايتك خلال المواسم المتغيرة. حافظ على مسافة […]

Read More